2013-12-15

السعادة


اليو تيوب YouTube كان من أقرب أصدقائي في هذه العطلة المفاجئة، وأثناء تجوالي فيه صادفتُ هذا الفيلم القصير والعميق؛ شاب يجري اختبارات على مفهوم السعادة ونسبتها عند عدد مختلف من الأشخاص كعينة مجتمعية، ليجد أن هنالك سيدة تحقق أعلى نتيجة في اختبار السعادة فيسألها ما سبب هذه النتيجة المُدهشة؟ فأجابته:

"إني باختصار سأخبرك بما أفعلهُ كُلّ يوم، إني أستيقظ وأقرر بأني سأختار اليوم لأكون سعيدة ومُعافاة وبصحة جيدة، ثم أشكر الله لأنه أمكنني من الاستيقاظ، ثم أشكره لأن هنالك مياهاً في دورة مياه المنزل، ولأني أملك الصابون ومعجون الأسنان.. هنالك الكثير من الأشخاص حول العالم لا يملكون أياً من هذه الأشياء! وأشكره على الطعام، لأننا أحياناً نظنُ بأننا غير قادرين على اكمال هذا اليوم أو تحمل المزيد.. وننسى أننا محظوظون وتحيطُ بنا نِعمٌ كثيرة. ثم أشكر الله على السلام في منزلي، أملك منزلاً هادئاً! ثم أتأمل وبعد أن أتأمل وأنهي صلاتي أقول: حسناً يا رب كيف لي أن أخدمكَ اليوم، هل يوجدُ أحدٌ لأقدم لهُ المُساعدة؟ وأخيراً أشاهد الرسوم المتحركة cartoons، وأنتظر خلال مشاهدتي الإجابات على جميع أسئلتي.. وهذا هو اليوم السعيد بالنسبة لي! فالرسوم المتحركة لا يوجدُ فيها أي مشاكل وهناك دائماً نهاية سعيدة.. وهنالك العديد من الرسوم المتحركة التي أتابعها!" وتضحك. 

أحببتُ مشاركة هذا الفيلم لأني أحتاجُ مراجعة النعم الكثيرة التي تحيطُ بي وإبقاء السعادة مشتعلة في قلبي.  

الرسوم المتحركة المُفضلة بالنسبة لي هي: جامبول، وقت المغامرة، توم و جيري. ما هي الرسوم المتحركة المُفضلة بالنسبة لك؟ :) 

 


هناك 3 تعليقات:

Gelan Hamza يقول...

البوست رائع
كثيرا ما احاول التفكير بهذا المنطق ولكن لسبب لا اعلمه لا استمر..
الحمد لله على كل نعم الله

بحب كارتون السنافر و سبونج بوب و توم وجيري بالترتيب

شكرا لمشاركة الفيديو الرائع و ما يحمله من معاني

تحياتي

P A S H A يقول...

كل سنة وحضرتك طيبة وبألف خير وصحة وسعادة ورضا وراحة بال وسلام وإن شاء الله يكون عام جديد سعيد عليكي وعلى أسرتك الكريمة وتحققين فيه كل ما تتمنين
:)

أطيب تحياتي

المتوكل على الله يقول...



شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض