2011-10-17

فترةُ راحة


بعض العلاقات الأولى المُنتهية قد تقودنا إلى علاقات أخرى "بصلاحيّة أقصر" لو جاز لي التعبير، البارحة كنت أتذكر تفاصيل علاقة مررت بها بعد خروجي من علاقة سبقتها (اعتقدت أنّها ستدوم للأبد.. كنتُ طفلة) والنتيجة كانت غير جيدة على الإطلاق، كنتُ أتصرفُ فيها معصوبةَ القلبِ والعينينِ، معتقدةً أنّ الشفاء في الداء ولكني ندمت أشدُ الندم.

نعتقدُ بأننا لو التفتنا لقلبٍ آخر غيرَ الذي خاننا سيلتئمُ جرحنا ويشتدُ ندمه؛ ولكنَّ الواقع بأن جرحنا يزداد دون أن نشعر، وكأننا نطليه بدواء غامقِ اللون دون أن نرى الدم والجرح المتخثر القابع أسفلَ منه واحساسنا بأننا نستعمل علاجاً يمنحنا الرضى الكافي ويُسكّنُ وجعنا دون أن يكشف لنا الألمَ الحقيقي والذي يزدادُ فعلياً مع سوء تصرفنا في العلاقة الجديدة واختلاط مشاعرنا بين السابقِ والحالي وربما اللاحق!

أعلم أفئدةً كثيرة لم تمنح نفسها الوقت اللازم لتأخذ "فترة راحة" ما بين علاقةٍ منتهية بأسبابها وعلاقة أخرى تبدأها من أي نوعٍ تعوّضُ بها ما فقدت من مشاعر وحنان، العلاقة التي اُهدِرَ فيها حبها قسراً.. وتراها حائرةً تحول سهام الحسرة والندم إلى منحِ قلبٍ خاطىء مشاعر حُبٍ هلامي، حبٍ لا يأتي بخيرٍ إلا ما ندر.. 

طرقُ القلوب الغريبة حتى لو أبهرتنا بزينتها سيُطفىء نوراً من قلبنا ويؤذيه طالما لم يكن قوياً بما يكفي، لا بأس بهواء نقيٍ يملأُ النفسَ من آنٍ لآن، الهواء أشعرني بأني أكثرُ نضجاً وأرغبُ للجميع قلوباً ناضجة مُشرقة.




هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

Please allow me, mademoiselle, to point out that such relationships are 7aram. I know that the person that mentions religion's view is most often disliked, but someone's got to do it. Of course, I'm not saying that you should marry someone you don't know or love. I'm just saying you should get to know this person in a, well, 7alal manner.
Sorry for the inconvenience.

نعمه فقير يقول...

أولاً لا أدري ما هو سبب تجهيل الهوية، طالما أنتَ أو أنتِ تنادي بما هو خير وحكم شرعي صحيح فلماذا الكتابة باسم مجهول؛ لكني سأتغاضى عن هذا..

ثانياً أنا حينما قلت علاقة لم أحدد أي نوع من العلاقة أقصد فلم أقل علاقة (شاب بفتاة خارج إطار الزواج بالحرام) بل طرحت الموضوع عموماً على شتى الاصعدة، ربما ما كتبت يسعفُ مطلقة ما، أو فتاة احبت معلمة وتنظر لمعلمة بديلة أخرى.

ثالثاً من قال أنّ الذي يقول الحق مكروه عندي، تقول ما تشاء وقت ما تشاء وأنتَ مسؤول عن كلامك وكذلك أنا

حيّا،وجعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

نعمه فقير يقول...

حيّاك*

Nori يقول...

شكرا على مشاركتك هذا الموضوع
او النصيحة
او التجربة
وعلى كلماتك
اعجبني كثيرا كلامك عن الجرح الذي يغطى مع عدم اندماله
سنفجأ بعمق الجرح بعدها...الارتباك والحيرة مع الحسرة
اتحدث عن تجربة
مرة اخرى شكرا لك

نعمه فقير يقول...

سعيدة بك، أهلاً دائماً :)